logo

الإستشارية لطب الأسنان

children2

الزيارة الأولى لطفلك

ينبغي ان تكون اول زيارة"العادية" بعد عيد ميلاد طفلك الثالث. وعادة ما تكون أول زيارة قصيرة وتشمل علاج بسيط جدا. قد نطلب من الوالدين أن يجلس في كرسي الأسنان ومسك طفلهم خلال الفحص. ومن الممكن أيضا أن يطلب من الوالد الانتظار في قاعة الاستقبال خلال جزء من الزيارة اذا من الممكن بناء العلاقة بين طفلك وبين طبيب الأسنان الخاص بك.

سنفحص اسنان طفلك واللثة بكل لطف. وقد تؤخذ الأشعة السينية (للكشف عن التسوس والاطمئنان على تقدم أسنان طفلك الباقية تحت اللثة). وقد نقوم بتنظيف أسنان طفلك ووضع الفلورايد الموضعي للمساعدة في حماية الأسنان من التسوس. سوف نتأكد من ان طفلك يتلقى فلوريد كافي في المنزل. والأهم من ذلك كله اننا سوف نستعرض معكم كيفية تنظيف ورعاية أسنان طفلك.

ماذا الذى يجب أن أخبر به اطفالي عن زيارتهما الأولى لعلاج الأسنان؟

نحن نسأل هذا السؤال مرات عديدة. ونقترح عليك إعداد طفلك بنفس الطريقة التي تفعلها قبل حلاقة الشعر لأول مرة أو رحلة الى محل لبيع الاحذية. قد يفاجئك رد فعل طفلك لأول زيارة له إلى طبيب الأسنان .

بعض نصائح للزيارة الأولى

  • أصطحب طفلك إلى "معاينة" أو جولة على شبكة الإنترنت للمركز.
  • اقرأ معهم كتب عن الذهاب إلى طبيب الأسنان.
  • إستعرض معهم ما سوف يقوم به طبيب الاسنان في وقت الزيارة الأولى.
  • تحدث بإيجابية عن خبراتك ذات العلاقه بطب الاسنان

ماذا سيحدث خلال الزيارة الأولى مع طبيب أسنانك؟

  • فحص لفم طفلك والأسنان واللثة
  • تقييم العادات السلبية مثل مص الإبهام
  • التحقق لمعرفة ما إذا كان طفلك بحاجة للفلوريد
  • تعليمك كيفية تنظيف أسنان طفلك واللثة
  • اقتراح جدول زمني للزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان.

children-brushing

وماذا عن العناية الوقائية؟

لم يعد تسوس الأسنان والأطفال يسير حتما جنبا إلى جنب. ونحن في مركزنا المعنية أكثر من غيرها من جميع جوانب الرعاية الوقائية. ونحن نستخدم الأحدث في المانع التكنولوجي لحماية أسنان طفلك. وهذا المانع يتكون من لاصق البلاستيك الذى يوضع على أسطح الأسنان المعرضة للاضمحلال . وهذا هو مجرد طريق واحد من الطرق التي سنضعها لتاسيس صحة فم جيدة لطفلك على مدى حياته.

الوقاية من التجويف

فى معظم الوقت تتكون التجاويف بسبب نظاما غذائيا غنيا بالأطعمة السكرية وعدم تنظيف الأسنان بالفرشاة.وبالطبع الحد من تناول السكر وغسل الاسنان بالفرشاة بانتظام يمكنه أن يساعد. وكلما طالت مدة طفلك على مضغ الأطعمة وعلى مدى بقاء بقايا الطعام على أسنانهم فية زيادة لفرص الحصول على التجاويف.

في كل مرة يأكل فيها الشخص هناك تفاعل يحدث بين الاكل و البكتريا المتواجدة في الفم . هذا التفاعل يستغرق حوالي 20 دقيقة. وخلال هذا الوقت يمكن للحمض المحيط تدمير بنية الأسنان مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تسوس الأسنان.

كما ان مدي سمك لعاب الشخص يحدث فرقا. فاللعاب الرفيع يكسر ويغسل الطعام بسرعة أكبر. وعندما يكون الشخص يأكل الوجبات الغذائية عالية الكربوهيدرات والسكريات فأنها تميل إلى أن يكون اللعاب أكثر سمكا اللعاب الذي يسمح أكثر للبكتريا المكونة للحمض التي تتسبب في احداث التسوس

children

نصائح للوقاية من التجويف

  • الحد من تكرار وجبات الطعام والوجبات الخفيفة
  • التشجيع على غسل الاسنان بالفرشاة والتنظيف بالخيط والشطف.
  • احذر مما تشربه.
  • تجنب الأطعمة اللزجة.
  • إجعل العلاج جزء من الوجبات.
  • قم باختيار الوجبات الخفيفة المغذية.

أسنان الطفل الأولى التي تأتي في الفم اثنين في الجهة الأمامية من الفك السفلي. ستلاحظ هذا عندما يكون طفلك حوالى ستة الى ثمانية أشهر من العمر. سوف يكون القادم بعدهم أربعة أسنان أمامية علوية وما تبقى من أسنان طفلك سوف تظهر بشكل دوري. سوف تظهر عادة في أزواج على طول جانبي الفك حتى يبلغ الطفل حوالي 2-1/2 سنة.

في حوالي 2-1/2 سنة، يجب أن يكون لدى طفلك 20 سن. والذين تتراوح أعمارهم بين خمسة وستة سوف تبدأ الأسنان الدائمة الأولى على الظهور . بعض من الأسنان الدائمة ستحل محل أسنان الطفل والبعض الآخر لا. لكن لا تقلق بعض الأسنان تتكون ببضعة أشهر في وقت مبكر أو تتاخر. الأطفال مختلفون .

أسنان الطفل مهمة ليس فقط لانها تضم مساحة للأسنان الدائمة ولكنها مهمة للمضغ والكلام و العض والمظهر. لهذا السبب من المهم للحفاظ على نظام غذائي صحي والنظافة اليومية.

dental visit

البالغيين فوق سن 35 يخسروا الاسنان بسبب مرض اللثة (أمراض اللثة) أكثر من التسوس ويتأثر ثلاثة من أصل أربعة بالغين في وقت ما في حياتهم

التفاصيل

smiles

سوف يكون موعدك الاول من استشاره و شرح التشخيص وخيارات العلاج الخاص بك. وأحيانا يمكن إجراء العلاج في نفس يوم الاستشارة.

التفاصيل

Copyright © 2016 Estisharia Dental Center All rights reserved.
Designed and developed by Giga Soft.